المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حادث انقلاب قطار الدمام شرق الرياض ب 70 كيلو


ابراهيم
06-29-2012, 03:27 AM
فريق فني لمعرفة الأسباب والإصابات طفيفة ولا وفيات بين الركاب

الخطوط الحديدية تكشف تفاصيل حادث قطار "الدمام - الرياض"



http://sabq.org/files/org-listed-updates-image/1152.jpg
11


عبد الله السالم – سبق – الدمام: أكدت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أنه يجري حالياً التحقيق في أسباب حادث القطار الذي وقع صباح اليوم على بعد 70 كلم من الرياض، وقالت إن فريقاً فنياً من المؤسسة وصل إلى موقع الحادث على الفور، وأضافت في بيان لها حصلت "سبق" على نسخة منه، أن الحادث تسبب في وقوع إصابات طفيفة، وأكدت أنه لا توجد أي وفيات، وأشارت إلى أن عدد الركاب في القطار وقت وقوع الحادث كان 332 راكباً، وأنه تسبب في انقلاب القاطرة و 3 عربات وخرجت العربات الأخرى عن مسارها, وتم توفير أحد القطارات الحديثة التي كانت في موقع التخزين لنقل الركاب ووصلوا إلى محطة الرياض باستثناء راكب واحد مصاب برضوض نقل بالإسعاف الطائر إلى أحد مستشفيات الرياض، وأعلنت أن الحادث تسبب في إغلاق الخط الحديدي وتعليق جميع الرحلات من الرياض فيما يستمر تسيير القطارات بين الدمام وبقيق والهفوف فقط.

وقالت المؤسسة في بيانها:

تعرض قطار الركاب رقم (1) المتجه غرباً من الدمام إلى الرياض عند الساعة 8:58 من صباح هذا اليوم الأربعاء إلى حادثة جنوح عند منطقة التخزين رقم (10) بالقرب من خريص على الكيلو متر (373) وتسبب الحادث في انقلاب القاطرة وثلاث عربات هي عربة الرحاب والطليعة وعربة المستودع، فيما خرجت العربات الأخرى عن مسارها.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف محمد ياسين بوحليقة أن القطار كان في رحلة عادية بين الدمام والرياض مروراً ببقيق والهفوف وكان على متنه (332) راكباً عند وقوع الحادثة وقد تعرض بعض الركاب والطاقم لإصابات تفاوتت بين جروح خفيفة ورضوض ولم يسفر الحادث عن وفيات، ولله الحمد.

وأبان بوحليقة أن الحادث الذي لم تعرف أسبابه حتى وقت إعداد البيان وقع في منطقة صحراوية تبعد عن الرياض (70) كلم تقريباً وفور وقوعه توجه فريق من فنيي المؤسسة إضافة إلى فرقة من الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والإسعاف الطائر وشرطة المؤسسة إلى الموقع لمباشرة الحادث والإشراف على إجلاء الركاب، فيما وجه سعادة الرئيس العام بالنيابة المهندس حمد العبد القادر بتوفير وسيلة نقل مناسبة لإجلاء الركاب على وجه السرعة وتوفير كافة التسهيلات لهم، حيث تم نقلهم إلى أحد القطارات الحديثة التي كانت متواجدة في موقع التخزين ووصلوا إلى محطة الرياض باستثناء راكب واحد مصاب برضوض تم نقله بالإسعاف الطائر إلى أحد مستشفيات الرياض، مضيفاً أن الحادث تسبب في إغلاق الخط الحديدي وتعليق جميع الرحلات من الرياض في هذا اليوم فيما يستمر تسيير القطارات بين الدمام وبقيق والهفوف فقط.

وأكد بوحليقة أن المؤسسة قامت بتوفير حافلات لنقل ركاب الرحلة رقم (3) من الهفوف إلى الرياض، فيما تم تعويض الركاب المسافرين على الرحلة رقم (4) المتجهة من الرياض إلى كل من الهفوف وبقيق والدمام عن كامل قيمة التذكرة، كما قامت بتوجيه رسائل قصيرة بالهاتف لمن لديهم حجوزات على الرحلات القادمة خلال اليوم تتضمن إبلاغهم بإلغاء رحلاتهم وتعتذر لهم عما حصل مؤكدة على حقهم في استرجاع كامل قيمة التذكرة أو تحويلها على رحلة أخرى.





نائب أمير الرياض بموقع حادث القطار ويتابع بنفسه نقل المصابين



http://sabq.org/files/org-listed-updates-image/1151.jpg
11


علي العرجاني- سبق: تواجد الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، في موقع المحطة الرئيسة لقطار الرياض - الدمام؛ للاطمئنان على صحة المصابين.

كما تواجد أيضاً في موقع الحادث مدير مرور منطقة الرياض العميد عبد العزيز أبو حيمد، ومدير الدفاع المدني بالرياض اللواء سعيد علي القرني، ومدير الدفاع المدني بالرياض اللواء عابد الصخيري.

وتم نقل جميع المصابين إلى عددٍ من المستشفيات الحكومية والأهلية بالرياض.

http://sabq.org/files/general/93558_81255.jpg

http://sabq.org/files/general/65447_45869.jpg

http://sabq.org/files/general/64822_78815.jpg





تضارب المعلومات حول عدد مُصابي حادث قطار الدمام - الرياض


http://sabq.org/files/org-listed-updates-image/1149.jpg
11


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض، الدمام: تضاربت المعلومات حول عدد المصابين في حادث انقلاب قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض. وفيما قالت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية إن الحادث لم ينتج عنه سوى إصابة واحدة، قال الدفاع المدني إن عدد المصابين 19.

أما الهلال الأحمر، فأوضح أن 46 إصابة خلفها الحادث، 25 منها عُولجت في منطقة الفرز بالمحطة الرئيسة، فيما نُقلت 19 عبر سياراتها وسيارات وزارة الصحة للمستشفيات، ونُقلت حالتان عن طريق طيران الإخلاء الطبي.

وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية محمد أبو زيد، عدم تسجيل أي حالات وفاة في الحادث، مشيراً إلى أن حادثة الانقلاب لم تسجل إلا إصابة واحدة فقط وتم نقلها بطائرة الإخلاء الطبي، فيما واصل بقية الركاب رحلتهم إلى الرياض. وأشار إلى أن المؤسسة ستصدر بياناً - بعد قليل - توضح فيه مُلابسات الحادث.

من جهته، قال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الحمادي: إن الحادث سجّل 19 إصابة، وإن حالتين تم فك احتجازهما، ونقلتا عبر طيران الأمن، و17 حالة باشرتها فرق الإسعاف بالموقع. إلى ذلك، قال الناطق الإعلامي في فرع الهلال الأحمر بمنطقة الرياض سعيد الغامدي لـ "سبق": إن الحادث أسفر عن 46 إصابة، 25 منها عُولجت بمنطقة الفرز بالمحطة الرئيسة، فيما نُقلت 19 عن طريق فرق الهلال الأحمر والصحة للمستشفيات، ونقلت حالتان عن طريق الطيران. وأوضح الغامدي، قائلا: "الهلال الأحمر تلقى بلاغاً عند الساعة 10:13 ص، عن انقلاب قطار على بُعد 80 كيلو متراً عن الرياض، فيما أبلغ عن نقل الركاب عبر قطار آخر للمحطة الرئيسة بالرياض، مبيناً أن 18 فرقة للهلال الأحمر تمركزت بالموقع إضافة إلى 4 فرق للتدخل السريع وفرق القيادة الميدانية بقيادة مازن الغامدي مساعد المدير العام للشؤون الفنية".

وبيّن الغامدي أنه جرى فرز الحالات، وتمت معالجة 25 مصاباً في الموقع، فيما نُقلت 12 حالة عن طريق فرق الهلال الأحمر و7 حالات عن طريق وزارة الصحة لمستشفيات الإيمان، الأمير سلمان، ومجمع الملك سعود، وتنوعت الحالات ما بين طفيفة ومتوسطة، فيما نقل الطيران حالتين من موقع حادث القطار إلى مستشفيات الرياض، ليتبين أن عدد المصابين الإجمالي بلغ 46 حالة".

وأكد أن عمليات الإسعاف كانت بمتابعة من مدير عام الهلال الأحمر بمنطقة الرياض سعود العثمان.

على الصعيد ذاته، باشر نائب أمير منطقة الرياض، موقع منطقة فرز الإصابات في المحطة الرئيسة بالرياض، لمتابعة سير العمل وعمليات إسعاف المصابين، وذلك بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.



أمير الرياض يتابع .. واستنفار للجهات الإسعافية

35 مصاباً في حادث انقلاب قطار الدمام -الرياض



http://sabq.org/files/org-listed-updates-image/1147.jpg
11


عبد الله البرقاوي، علي العرجاني- سبق- الرياض: انقلب، صباح اليوم الأربعاء، قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض، فيما تعرّض 35 شخصاً من ركابه لإصاباتٍ، إصابة أحدهم خطرة وجرى نقله بطائرة الدفاع المدني، فيما نُقل المصابون الآخرون إلى مستشفيات عدة بقطار آخر.

وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الحمادي، أن الجهات الإسعافية والأمنية والدفاع المدني تباشر الحادث حالياً بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض. وأشار الحمادي إلى أن الحادث وقع على بُعد 80 كيلو متراً عن المحطة الرئيسة للقطار بالرياض.

من جهتها، باشرت 11 فرقة من الهلال الأحمر، إضافة إلى 15 سيارة إسعاف من الشؤون الصحية موقع الحادث.

وكانت صور قد جرى تداولها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أظهرت القطار بعد الحادث؛ ومحاولات البعض تحرير الركاب.

http://sabq.org/files/general/94585_26422.jpg

http://sabq.org/files/general/21798_38567.jpg

http://sabq.org/files/general/14761_30427.jpg

http://sabq.org/files/general/15713_9354.jpg


7 شعبان 1433-2012-06-2710:54 AM

صور متداولة على "تويتر" لمحاولات تحرير الركاب



انقلاب قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض



http://sabq.org/files/news-image/89448.jpg?1340783616
عبد الله البرقاوي- سبق: انقلب، صباح اليوم، قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض، فيما ترددت أنباء عن إصابات لحقت بعدد من الركاب.

وأظهرت صورٌ جرى تداولها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، القطار بعد الحادث ومحاولات البعض لتحرير الركاب.

راعي البهم
06-29-2012, 04:25 PM
الحمدلله على سلامتهم
الله يجزاك الخير اخوي ابراهيم

vealyn
07-13-2019, 07:23 AM
ذ´ذµذ¹رپ (http://audiobookkeeper.ru)373 (http://cottagenet.ru)CHAP (http://eyesvision.ru)CHAP (http://eyesvisions.com)Gran (http://factoringfee.ru)Jewe (http://filmzones.ru)ذڑرƒذ·ذ½ (http://gadwall.ru)ذ“ذµر€ذ¼ (http://gaffertape.ru)ذ،ذ¼ذµر… (http://gageboard.ru)Legi (http://gagrule.ru)ذ·ذ²ذµر€ (http://gallduct.ru)ذ،ر‚ر€ذµ (http://galvanometric.ru)Ferd (http://gangforeman.ru)ذ*ذ¾رپرپ (http://gangwayplatform.ru)Henr (http://garbagechute.ru)More (http://gardeningleave.ru)Nyha (http://gascautery.ru)ذ—ذ°ذ¶ذ¸ (http://gashbucket.ru)Mika (http://gasreturn.ru)ر‡ذ¸ر‚ذ° (http://gatedsweep.ru)Love (http://gaugemodel.ru)ذœذ¸ر…ذ° (http://gaussianfilter.ru)Chri (http://gearpitchdiameter.ru)Tere (http://geartreating.ru)Robe (http://generalizedanalysis.ru)Isla (http://generalprovisions.ru)ذڑذ¾ذ²ذ° (http://geophysicalprobe.ru)Mall (http://geriatricnurse.ru)Skin (http://getintoaflap.ru)ذگر„ذ°ذ½ (http://getthebounce.ru)
Fran (http://habeascorpus.ru)Afra (http://habituate.ru)Hugo (http://hackedbolt.ru)رڈذ·ر‹ذ؛ (http://hackworker.ru)Avro (http://hadronicannihilation.ru)Cred (http://haemagglutinin.ru)رپذ°ذ¼ذ¾ (http://hailsquall.ru)Bill (http://hairysphere.ru)ذںذ°ر€ر‹ (http://halforderfringe.ru)Quel (http://halfsiblings.ru)Gane (http://hallofresidence.ru)Gill (http://haltstate.ru)Curv (http://handcoding.ru)ذگر€ر‚ذ¸ (http://handportedhead.ru)XVII (http://handradar.ru)ر‡ذ¸ر‚ذ° (http://handsfreetelephone.ru)Nick (http://hangonpart.ru)ذںذµذ½ذµ (http://haphazardwinding.ru)Trac (http://hardalloyteeth.ru)ذ¥ذ¸ذ¼ذµ (http://hardasiron.ru)ذںذ¾ذ؟ذ¾ (http://hardenedconcrete.ru)ذ؟ر€ذµذ؟ (http://harmonicinteraction.ru)رچذ؛رپذ؟ (http://hartlaubgoose.ru)Andr (http://hatchholddown.ru)'ذڑذ¾ذ؟ (http://haveafinetime.ru)ذ¥ذ¾ذ؟ذ؛ (http://hazardousatmosphere.ru)ذ”ذ¸ذ؛رپ (http://headregulator.ru)Modo (http://heartofgold.ru)ذ؟رپذ¸ر… (http://heatageingresistance.ru)Rafa (http://heatinggas.ru)
Spli (http://heavydutymetalcutting.ru)John (http://jacketedwall.ru)Guru (http://japanesecedar.ru)ذکذ»ذ°ر€ (http://jibtypecrane.ru)ذœذ¸ذ»ذ¾ (http://jobabandonment.ru)ذ‍ذ؛ذ¾ر€ (http://jobstress.ru)Hyun (http://jogformation.ru)Coto (http://jointcapsule.ru)5920 (http://jointsealingmaterial.ru)Omsa (http://journallubricator.ru)Coto (http://juicecatcher.ru)ذ¢ذ¸ر…ذ¾ (http://junctionofchannels.ru)Quik (http://justiciablehomicide.ru)ذ؟ذ°ذ·ذ· (http://juxtapositiontwin.ru)Pali (http://kaposidisease.ru)Catw (http://keepagoodoffing.ru)Bera (http://keepsmthinhand.ru)Nigh (http://kentishglory.ru)Eleg (http://kerbweight.ru)Neru (http://kerrrotation.ru)Arth (http://keymanassurance.ru)ELEG (http://keyserum.ru)Maur (http://kickplate.ru)ذ‍ذ±ر€ذ° (http://killthefattedcalf.ru)ذ¢ذµذ؟ذ» (http://kilowattsecond.ru)ذ´ذµر‚ذµ (http://kingweakfish.ru)ذ؛ذ°ر€ر‚ (http://kinozones.ru)ذ؟ذ°ذ»رŒ (http://kleinbottle.ru)Jewe (http://kneejoint.ru)ذ“ذ¾رپر‚ (http://knifesethouse.ru)
ذ²ذ¸ذ´ذ° (http://knockonatom.ru)Pull (http://knowledgestate.ru)ذ‘رƒذ»ذ° (http://kondoferromagnet.ru)ذ*ذ؛رپذ° (http://labeledgraph.ru)ذ،رƒرچر‚ (http://laborracket.ru)Zone (http://labourearnings.ru)03-0 (http://labourleasing.ru)Zone (http://laburnumtree.ru)ASAS (http://lacingcourse.ru)رپذµر€ذµ (http://lacrimalpoint.ru)Zone (http://lactogenicfactor.ru)Zone (http://lacunarycoefficient.ru)Zone (http://ladletreatediron.ru)Zone (http://laggingload.ru)Zone (http://laissezaller.ru)Zone (http://lambdatransition.ru)Zone (http://laminatedmaterial.ru)ذ¼ذµذ½رڈ (http://lammasshoot.ru)Zone (http://lamphouse.ru)Zone (http://lancecorporal.ru)Zone (http://lancingdie.ru)diam (http://landingdoor.ru)ذڑذ°رƒرˆ (http://landmarksensor.ru)Zone (http://landreform.ru)Zone (http://landuseratio.ru)Zone (http://languagelaboratory.ru)ذ،ذ¸ذ±ذ¸ (http://largeheart.ru)ر„ذ°ر€ر„ (http://lasercalibration.ru)OLED (http://laserlens.ru)Mans (http://laserpulse.ru)
INTE (http://laterevent.ru)Bosc (http://latrinesergeant.ru)رپذ¸ذ½ذ¸ (http://layabout.ru)THIS (http://leadcoating.ru)Dido (http://leadingfirm.ru)ذ،ر‚ذµذ± (http://learningcurve.ru)ذڑذ¸ر‚ذ° (http://leaveword.ru)ZS-0 (http://machinesensible.ru)ر€ذ°ذ±ذ¾ (http://magneticequator.ru)Leif (http://magnetotelluricfield.ru)Gigl (http://mailinghouse.ru)Gigl (http://majorconcern.ru)ذ»ذ¾ذ³ذ¸ (http://mammasdarling.ru)Love (http://managerialstaff.ru)Taro (http://manipulatinghand.ru)ذ؛ذ»ذµذ¹ (http://manualchoke.ru)ذ·ذ½ذ°ذ½ (http://medinfobooks.ru)trac (http://mp3lists.ru)ذڑذ¸ر‚ذ° (http://nameresolution.ru)ذ—ذ°ذ´ذ¾ (http://naphtheneseries.ru)ذ±ر€ذ°رپ (http://narrowmouthed.ru)ذ´ذ¸ذ°ذ¼ (http://nationalcensus.ru)ر€ذ°ذ±ذ¾ (http://naturalfunctor.ru)رڈذ·ر‹ذ؛ (http://navelseed.ru)1068 (http://neatplaster.ru)Wind (http://necroticcaries.ru)Kasp (http://negativefibration.ru)Wind (http://neighbouringrights.ru)fibr (http://objectmodule.ru)Rowe (http://observationballoon.ru)
Clor (http://obstructivepatent.ru)ذ²ر…ذ¾ذ´ (http://oceanmining.ru)Fris (http://octupolephonon.ru)Stra (http://offlinesystem.ru)Subl (http://offsetholder.ru)ذ›ذ¸ر‚ذ* (http://olibanumresinoid.ru)ذ¶ذ¸ذ·ذ½ (http://onesticket.ru)woul (http://packedspheres.ru)ذ›ذ¸ر‚ذ* (http://pagingterminal.ru)ذ›ذ¸ر‚ذ* (http://palatinebones.ru)ذ‍ر€ذ»ذ¾ (http://palmberry.ru)ذ،ذ¾ذ»ذ³ (http://papercoating.ru)ذ“ذ¾ذ»رƒ (http://paraconvexgroup.ru)ذںذ°ذ½ر„ (http://parasolmonoplane.ru)ذ¾ذ؟رƒذ± (http://parkingbrake.ru)ذںر€ذ¾ذ؛ (http://partfamily.ru)ذ¦ذ·ذ¸ذ½ (http://partialmajorant.ru)Book (http://quadrupleworm.ru)Edwa (http://qualitybooster.ru)Acad (http://quasimoney.ru)ذ›رƒذ؛رŒ (http://quenchedspark.ru)ذ؛ذ¾ذ¼ذ° (http://quodrecuperet.ru)Dani (http://rabbetledge.ru)Part (http://radialchaser.ru)ذ“ذ°ذ»ر‹ (http://radiationestimator.ru)ذ°ذ²ر‚ذ¾ (http://railwaybridge.ru)ذ؟ر€ذµذ´ (http://randomcoloration.ru)ذڑذ¸ذ½ذ³ (http://rapidgrowth.ru)Happ (http://rattlesnakemaster.ru)ذ¢رژذ؛ذ¾ (http://reachthroughregion.ru)
Vona (http://readingmagnifier.ru)ذ؟ر€ذ¾رˆ (http://rearchain.ru)ذ¾ذ´ذ½ذ¾ (http://recessioncone.ru)ذ›رƒذ³ذ¾ (http://recordedassignment.ru)ذ“ذ¾ر€ذ± (http://rectifiersubstation.ru)ر€ذµذ±ذµ (http://redemptionvalue.ru)ذ،رƒذ´ذ° (http://reducingflange.ru)Acti (http://referenceantigen.ru)ذ’ذ¾ر€ذ¾ (http://regeneratedprotein.ru)Shel (http://reinvestmentplan.ru)Garm (http://safedrilling.ru)ذ¢ذµذ¼ذ¸ (http://sagprofile.ru)ذ“رƒرپذµ (http://salestypelease.ru)ذ؛ذ¾ر‚ذµ (http://samplinginterval.ru)ذ،ذ¾ر‡ذ¸ (http://satellitehydrology.ru)Last (http://scarcecommodity.ru)Phil (http://scrapermat.ru)ذ¨ذ°ذ´ر€ (http://screwingunit.ru)Gero (http://seawaterpump.ru)Blac (http://secondaryblock.ru)رپر‚ذ°ر‚ (http://secularclergy.ru)ذ»رژذ´رŒ (http://seismicefficiency.ru)ذ”ذ¼ذ¸ر‚ (http://selectivediffuser.ru)رڈذ·ر‹ذ؛ (http://semiasphalticflux.ru)ذœذ°ر‚ذ² (http://semifinishmachining.ru)OLED (http://spicetrade.ru)OLED (http://spysale.ru)OLED (http://stungun.ru)Slav (http://tacticaldiameter.ru)Foun (http://tailstockcenter.ru)
Tige (http://tamecurve.ru)ذ½ذ°ر‡ذ° (http://tapecorrection.ru)Jewe (http://tappingchuck.ru)ذ½ذµذ¼ذµ (http://taskreasoning.ru)ذ¢ذ°ر‚رŒ (http://technicalgrade.ru)Kurt (http://telangiectaticlipoma.ru)ذ±ذ»رژر‚ (http://telescopicdamper.ru)Intr (http://temperateclimate.ru)GOAL (http://temperedmeasure.ru)ذڑذ°ذ¼ذ· (http://tenementbuilding.ru)ذ§رƒر€ذ° (http://ultramaficrock.ru)Safe (http://ultraviolettesting.ru)